https://www.youtube.com/watch?v=XaJJ99UpJXo&feature=youtu.be

واخيراً اقترب تحقيق الحلم فهنيئاً لشعبنا .  اصبحنا على عتبة الاستقلال من ماضينا التعيس سواء في ظل الوحده او ظل حكم الحزب الواحد او غيره .  نعم اصبحنا على مقربة من اعادة هيكلة جنوبنا العزيز واحب ان اوجه بعض النقاط لمن سيستلموا الوطن في المستقبل القريب

اولاً نبذ الماضي من ذاكرة دولتنا الجديده فلم يعد بيننا التصنيف المناطقي او الديني او العرقي فلن نرفع اي شعار يفرقنا ولن تدخل المفردات القديمه قاموس وطننا الجديد فلا انفصالي ووحدوي او لازمره وطغمه وغيرها ….. الخ

علاقتنا مع جميع الدول وبدون استثناء علاقات محبه واحترام مع الاحتفاظ بعلاقلات مميزه مع ابناء اليمن الذين هم اهلنا وجيراننا

ترتيب دستور جديد للدوله القادمه وهو الدستور الذي سيكفل للجميع المواطنه المتساويه وحق الوظيفه وفقا للمعايير الفنيه وكذلك ابعاد هيمنة الدين على الدوله والافضل حالياً ارى دستور “اتحاد الجنوب العربي” إنسب دستور للدوله القادمه مع ادخال بعض التعديلات عليه ليتواكب مع التقدم العلمي والتقني في العالم .  يربط المناطق نظام فيدرالي او كنفدرالي وكل اهل منطقه سيبنون مناطقهم بالطريقه المناسبه لهم تحت ظل دوله مركزيه وارى التجربه الكنديه رائده في هذا المجال

ثوار الامس واليوم جزاهم الله الف خير يجب ان يتنحوا عن مواقع القرار والدوله تكفل لهم العيش  . الرغد وترك الدوله تدار بكفآت علميه وفنيه وكما قال المثل اعطي الخبز لخبازه ورحم الله شهدائنا الابرار

بناء الخطط للمستفبل مطلب من الجميع وعلى الجميع فلتكتب كل الاقلام الوطنيه المليئه بحب الوطن لتخط بقلمها عصارة فكرها وتجربتها وعلى ان يقام مؤتمر وطني شامل يضم كل الوطنيين وذلك في عدن الأم الحنون الذي يجب ترتيب انقعاده في القريب العاجل

وفقنا الله في خطانا والسلام عليكم

محمد جبر

وندسور 14 اكتوبر 2014